تاريخنا

تحت اسم مكتب المحامية كريمة علي حسين أسست شابة ولدت في القاهرة عام ١٩٢٠ وتخرجت من كليه الحقوق جامعة فؤاد الاول عام ١٩٤١ مكتبها للمحاماة في وقت لم تكن هناك اكثر من أربعة محاميات فقط يعملن في تلك المهنة التي كانت مقتصره علي الرجال . مع الوقت اتسع عمل تلك الشابة التي حصلت علي دبلومي القانون الخاص والإقتصاد السياسي ودرجة الماجستير والدكتوراه بعد ذلك.

في عام ١٩٦٢ بدأت المحامية الشابة وقتذاك – كريمة علي حسين – حملة واسعة تطالب بتعيينها قاضية في المحاكم المدنية ؛ وهي الحملة التي وجدت صداً اعلامياً ومساندةً واسعة حتى من مسئولين حكوميين وقتها ؛ فضلاً عن دعم وتأييد كثير من المجتمعات العربية التي غالباً ما تتأثر بما يحدث في مصر لتلك الخطوة الشجاعة . علي ان الامر في مصر وقتها كان مختلف . فلا المجتمع المصري بشكل عام ولا القضاة بشكل خاص كانوا مستعدين لقبول مثل تلك الخطوة التي تأخرت حتي بدايات القرن الواحد والعشرين في مصر ؛ والتي سبقتها اليها دول عربية كثيرة .

مع التحولات السياسية والإقتصادية المختلفة في مصر تطور مكتب كريمة علي حسين واستمرت تباشر عملها حيث انضم الى مكتبها عام ١٩٥٤شقيقها المحامي حسين علي حسين الذي تم اختياره للعمل في القضاء بعد عشر سنوات من العمل في المحاماة ؛ وتدرج في المناصب القضائية ليصل الي درجة نائب لرئيس محكمة النقض . في عام ١٩٧٧ تخرج ابنها نجاد البرعي من كلية الحقوق جامعة القاهرة – الجامعة والكلية ذاتها التي تخرجت منها والدته – والتحق بمكتبها واصبح اسم المكتب “كريمه علي حسين ونجاد البرعي محامون بالنقض” . في عام ١٩٩٩ وبعد تقاعد والدته عن العمل ؛ تحول المكتب الي شركة محاماة مدنية وفقاً لأحكام المادتين الرابعة والخامسة من قانون المحاماة والصادر بالقانون رقم 17 لسنة 1983 والمعدل بالقانون رقم 227 لسنة 1984 والمواد من 505 إلى 537 من القانون المدني باندماجه مع عدد من مكاتب المحاماة وبدخول شركاء جدد مثل المحامية بالنقض نبال البرعي ومن قبلها المستشار حسني عبد الحميد المساعد السابق للمدعي العام الاشتراكي كشركاء . واصبح اسم تلك الشركة هي “المجموعة المتحدة محامون ومستشارون قانونيون وإقتصاديون”. في نوفمبر عام ٢٠١٧ ولمواكبة التغيرات القانونية التي طرأت علي البنية التشريعية في مصر قامت المجموعة المتحدة بتغيير علامتها التجارية القديمة الى علامة تجارية اكثر حداثة ومعبرة أكثر عن رسالتها القانونية . كما قامت بتسجيل تلك العلامة التجارية لتكون بذلك واحدة من مكاتب المحاماة القليلة التي تملك علامة مسجلة . وأيضا غيرت السمة التجارية لها لتصبح ” المجموعة المتحدة للقانون” .

مؤسسة المجموعة، د/ كريمة علي حسين

رؤيتنا

توفير الخدمات القانونية لعملائنا وبناء قدراتهم؛ وتنفيذ أنشطة مبتكرة لتعزيز فرص الاستثمار والنمو الاقتصادي لهم؛ بتدعيم دولة القانون.

رسالتنا

اشاعة المعرفة القانونية في المجتمع وتسهيل والمساعدة علي تحقيق العدالة

المحامي بالنقض نجاد البرعي

المحامي بالنقض نجاد البرعي

تخرج نجاد البرعي من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام ١٩٧٧ وحصل في عام ١٩٨١ علي دبلوم الدراسات العليا في القانون الجنائي من الجامعة ذاتها .علي مدار اربعين عاماً، عمل نجاد البرعي كمحام مترافع في العديد من القضايا الجنائية الكبرى . وحرر العديد من العقود ذات الصفة الاقليمية والدولية. اهتم بالحقوق والحريات وعرف بدفاعه عن حريات الرأي والتعبير ولسنوات …….     إقرأ المزيد

المحامية بالنقض نبال البرعي

المحامية بالنقض نبال البرعي

تخرجت المحامية بالنقض نبال البرعي من كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1983 وعملت فور تخرجها محامية في مكتب والدتها المحامية بالنقض كريمة علي حسين . نبال البرعي محامية متخصصة في قضايا الاحوال الشخصية والضرائب وبناء النظم المالية والنظام الضريبي . لها مؤلفات قانونية عديدة منها حقوق الزوجة المالية بين الشريعة الإسلامية والقانون المصرى ، اثبات النسب بين الشريعة والقانون ، وغير ذلك .

وظائف خالية

نبحث دائما عن الأفراد الموهوبين للعمل معنا. إرسال السيرة الذاتية الخاصة بك الآن، وسوف نتصل بك عند اتاحة وظائف.